0 تصويتات
بواسطة

يستخدم نموذج النظير للتنظير الخوادم النقل البيانات ؟ 

حل سؤالك يستخدم نموذج النظير للتنظير الخوادم النقل البيانات  وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

يستخدم نموذج النظير للتنظير الخوادم النقل البيانات ؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

خطأ 

يستخدم نموذج النظير للتنظير الخوادم النقل البيانات ؟ الشرح والتوضيح

يستخدم نموذج النظير في تنظيم وتنسيق عملية نقل البيانات بين الخوادم. يهدف النظير إلى ضمان توفير اتصال آمن وفعال بين الخوادم المرتبطة بشبكة الاتصال. ويعتمد نموذج النظير على تقسيم المسؤوليات والواجبات بين الخوادم المشاركة في عملية النقل، حيث يتولى كل خادم دورًا محددًا في هذه العملية.

تعتمد عملية نقل البيانات عبر النموذج النظير على تواجد خادمين على الأقل لضمان استمرارية الاتصال وتوفير الخدمة. يُعين أحد الخوادم كخادم رئيسي (Master) والآخر كخادم فرعي (Slave). يقوم الخادم الرئيسي بتنسيق ورصد حركة البيانات ويتحكم في عملية النقل، في حين يقوم الخادم الفرعي بتلقي البيانات وإعادة إرسالها عند الحاجة.

يتم تنفيذ النموذج النظير باستخدام بروتوكولات الاتصال المتوافقة مثل بروتوكول نقل الملفات (FTP) أو بروتوكول نقل الملفات البسيط (TFTP). يضمن النموذج النظير سرعة وكفاءة عملية نقل البيانات بين الخوادم ويوفر مستوى عالي من الأمان بفضل استخدام بروتوكولات التشفير والمصادقة.

باستخدام النموذج النظير، يمكن تحسين أداء عملية نقل البيانات وتوزيع العبء بين الخوادم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تكوين النموذج النظير لتحقيق الاستعداد للطوارئ حيث يمكن للخادم الفرعي استلام ومعالجة البيانات في حالة فشل الخادم الرئيسي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يستخدم نموذج النظير للتنظير الخوادم النقل البيانات؟

الجواب

خطأ
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...