0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات ؟ 

حل سؤالك أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات وإظهار النتيجة مع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات ؟ 

الإجابة الصحيحة:

5/28 =285.

أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟ الشرح والتوضيح

لتمثيل البيانات المذكورة في الجدول بشكل صحيح، يمكن استخدام الساق والورقة. يتم تمثيل الساق بالمحور الأفقي وتمثيل الورقة بالمحور الرأسي.

بالنظر إلى الجدول المذكور، يمكن تمثيل الشهور (1-12) على المحور الأفقي (الساق). ويتم تمثيل مبالغ الدفع على المحور الرأسي (الورقة). ثم يتم وضع نقاط أو مربعات على الساق وفقًا للشهور والقيمة المقابلة لكل شهر.

هناك طرق مختلفة لتمثيل البيانات باستخدام الساق والورقة. يمكن استخدام أعمدة متساوية العرض لتمثيل الشهور على الساق، والتي يتم ترتيبها من الأعلى إلى الأسفل بالترتيب الزمني. ثم يتم رسم مربعات أو دوائر على الورقة لتمثيل القيم المتناظرة. يجب أن تكون مساحة المربعات أو الدوائر متناسبة مع قيمة الدفع لكل شهر.

على سبيل المثال، يمكن وضع أعمدة تمثل الشهور (1-12) على الساق، واستخدام مربعات على الورقة لتمثيل القيم. يتم تعيين الارتفاع العمودي لكل مربع بناءً على القيمة المقابلة. قد يكون للساق مسافات أفقية لتحديد الفترات الزمنية المحددة، مثل الأشهر أو الأسابيع.

عند رسم البيانات، يجب توضيح وحدة القياس المستخدمة في الدفعات (على سبيل المثال، ريال سعودي). كما يجب توضيح الشهور الممثلة في الجدول (على سبيل المثال، يناير إلى ديسمبر أو 1 إلى 12). هذا يضمن 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟

الجواب

5/28 =285.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...