0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

قوة تتولد عندما يلامس جسم من المحيط الخارجي النظام ويؤثر فيه: 

حل سؤالك قوة تتولد عندما يلامس جسم من المحيط الخارجي النظام ويؤثر فيه وإظهار النتيجة مع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

اختر الإجابة الصحيحة . الدرجة : 1.00

قوة تتولد عندما يلامس جسم من المحيط الخارجي النظام ويؤثر فيه بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

قوة تتولد عندما يلامس جسم من المحيط الخارجي النظام ويؤثر فيه ؟ 

الإجابة الصحيحة:

قوة التلامس

القوة التي تتولد عندما يلامس جسم من المحيط الخارجي النظام ويؤثر فيه هي قوة التأثير الخارجي أو القوة الخارجية. هذه القوة هي نتيجة للتفاعل بين النظام والمحيط الخارجي، حيث يمكن أن يكون المحيط الخارجي عبارة عن جسم آخر أو بيئة تفاعلية.

قوة التأثير الخارجي تنشأ بسبب تبادل الطاقة والزخم والجهد بين النظام والمحيط الخارجي. عندما يلامس الجسم من المحيط الخارجي النظام، فإن هذا التلامس يؤدي إلى تحريض تبادل القوى بين الجسم والنظام. وباستخدام مبدأ تفاعل نيوتن الثالث، يمكننا أن نقول أن القوة التي يمارسها الجسم على النظام هي تكافؤ للقوة التي يمارسها النظام على الجسم بالاتجاه المعاكس.

على سبيل المثال، إذا كان النظام هو كرة تدفعها قوة يدك، فإن قوة يدك هي القوة الخارجية التي تؤثر على النظام. بالمقابل، ينطبق على يدك قوة معاكسة تسببها النظام عندما يلامس الكرة. هذا التفاعل بين النظام والمحيط الخارجي يؤدي إلى حركة الكرة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة أن هناك قوى داخلية في النظام قد تؤثر أيضًا على حركته. قد تكون هذه القوى الداخلية متولدة بسبب تفاعلات بين أجزاء النظام أو بسبب قوى تطبيقها على النظام نفسه، مثل قوة الجاذبية.

باختصار، القوة التي تتولد عندما يلامس جسم من المحيط الخارجي النظام ويؤثر فيه هي قوة التأثير الخارجي، وهي نتيجة للتفاعل بين النظام والمحيط الخارجي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قوة تتولد عندما يلامس جسم من المحيط الخارجي النظام ويؤثر فيه؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...