0 تصويتات
بواسطة

ما تركته الحضارات السابقة من مبان ومقتنيات وأدوات ونحو ذلك يسمى: 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 ما تركته الحضارات السابقة من مبان ومقتنيات وأدوات ونحو ذلك يسمى بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

ما تركته الحضارات السابقة من مبان ومقتنيات وأدوات ونحو ذلك يسمى؟ 

الإجابة الصائبة هي:

الآثار. 

الماضي الحضاري للبشرية قد ترك خلفه العديد من المباني والمقتنيات والأدوات التي تعكس تقدم تلك الحضارات السابقة. والمصطلح الذي يشير إلى هذه الأشياء التاريخية المتبقية هو "الآثار".

الآثار تشمل جميع المواد المصنوعة والمحفوظة من الحضارات السابقة، مثل المباني القديمة، والآثار الأثرية، والتماثيل والألواح الفنية، والأواني الفخارية، والمجوهرات، والأدوات الزراعية والحرفية، والنقوش والكتابات القديمة، والعملات القديمة، وغيرها الكثير.

تعتبر الآثار مصدرًا قيمًا لفهم تاريخ البشرية وتطورها، حيث يتم دراسة وتحليل هذه القطع للكشف عن معلومات حول الثقافات والتكنولوجيا والاعتقادات والحياة اليومية لتلك الحضارات القديمة. يتم حفظ بعض الآثار في المتاحف والمواقع التاريخية للحفاظ عليها وعرضها للعامة، بينما يتم استخدام الآخرين في البحوث العلمية والدراسات الأكاديمية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما تركته الحضارات السابقة من مبان ومقتنيات وأدوات ونحو ذلك يسمى؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...