0 تصويتات
بواسطة

اذكر ثلاث مشکلات تحسين مختلفة من عائلة مشكلات تحديد المسار: 

حل السؤال: اذكر ثلاث مشکلات تحسين مختلفة من عائلة مشكلات تحديد المسار

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 اذكر ثلاث مشکلات تحسين مختلفة من عائلة مشكلات تحديد المسار بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

اذكر ثلاث مشکلات تحسين مختلفة من عائلة مشكلات تحديد المسار؟ 

الإجابة الصائبة هي:

مشكلة البائع المتجول Traveling Salesman Problem - TSP): يحتاج فيها البائع إلى زيارة مجموعة من المدن مرة واحدة دون أن يكرر زيارة أي منها، ثم يعود للمدينة الأصلية، بحيث يقلل المسافة الإجمالية المقطوعة، والهدف هو العثور على أقصر طريق ممكن لزيارة كل مدينة مرة واحدة والعودة إلى مدينة البداية.

تتضمن المشكلة توجيه أسطول من المركبات Vehicle Routing Problem - VRP( مشكلة تحديد مسار المركبات التي يجب أن تخدم مجموعة من العملاء الذين لديهم مطالب معروفة من مستودع مركزي، والهدف هو العثور على الطرق المثلى لكل مركبة لتلبية متطلبات جميع العملاء مع تقليل المسافة الإجمالية المقطوعة أو عدد المركبات المستخدمة.

تعد هذه المشكلة امتدادا لمشكلة تحديد مسار المركبات (VRP)، حيث تتمتع كل مركبة بسعة محدودة ويكون لكل عميل طلب معين، والهدف هو تحديد المسارات المثلى للمركبات لخدمة جميع العملاء مع احترام قيود السعة لكل مركبة وتقليل المسافة الإجمالية (Capacitated Vehicle Routing Problem-CVRP ( مشكلة تحديد مسار المركبات ذات السعة المقطوعة أو عدد المركبات المستخدمة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اذكر ثلاث مشکلات تحسين مختلفة من عائلة مشكلات تحديد المسار؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...