0 تصويتات
بواسطة

النسبة هي المقارنة بين كميتين باستعمال: 

حل السؤال: النسبة هي المقارنة بين كميتين باستعمال

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 النسبة هي المقارنة بين كميتين باستعمال بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

النسبة هي المقارنة بين كميتين باستعمال ؟ 

الإجابة الصائبة هي:

القسمة. 

النسبة هي قيمة تعبّر عن العلاقة بين كميتين أو أشياء مختلفة. تستخدم النسبة للتعبير عن التناسب بين هاتين الكميتين أو للمقارنة بينهما. يتم تحديد النسبة بتقسيم الكمية الأولى على الكمية الثانية وضرب النتيجة في 100 للحصول على النسبة المئوية. وبالتالي، يتم تمثيل النسبة بوحدة مئوية (%).

على سبيل المثال، إذا كان لدينا 50 فاكهة من نوع A و 100 فاكهة من نوع B، يمكننا تحديد النسبة بتقسيم عدد الفواكه من نوع A على إجمالي عدد الفواكه وضرب النتيجة في 100: نسبة الفواكه من نوع A = (50 / (50 + 100)) * 100 = 33.33%

وبالتالي، يمكننا القول أن الفواكه من نوع A تشكل حوالي 33.33% من إجمالي عدد الفواكه. تستخدم النسبة في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والرياضيات والإحصاء لتوضيح العلاقات بين الكميات المختلفة وتسهيل عملية المقارنة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
النسبة هي المقارنة بين كميتين باستعمال
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...