0 تصويتات
بواسطة

باعتبار أبعاد الأشكال أدناه مقيسة بالمتر أي الأشكال مساحته تساوي ١ ٣٢ مترًا مربعًا: 

لكل الباحثين على إجابة السؤال: باعتبار أبعاد الأشكال أدناه مقيسة بالمتر أي الأشكال مساحته تساوي ١ ٣٢ مترًا مربعًا إظهار النتيجة. 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 باعتبار أبعاد الأشكال أدناه مقيسة بالمتر أي الأشكال مساحته تساوي ١ ٣٢ مترًا مربعًا بيت العلم. 

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

باعتبار أبعاد الأشكال أدناه مقيسة بالمتر أي الأشكال مساحته تساوي ١ ٣٢ مترًا مربعًا ؟ 

الإجابة الصائبة هي:

مستطيل .

مثلث قائم الزوايه .. 

لدينا أبعاد الأشكال المقيسة بالمتر، ونريد حساب مساحة كل منها عندما تكون مساوية لـ ١٣٢ متر مربع. للقيام بذلك، يجب علينا معرفة أي نوع من الأشكال لدينا وما هي الصيغة المستخدمة لحساب مساحتها.

هنا بعض الأشكال الممكنة والصيغ التي يمكن استخدامها لحساب مساحتها:

  1. مربع: لحساب مساحة المربع، نضرب طول ضلعه في نفسه. إذا كانت مساحة المربع هي ١٣٢ متر مربع، يجب أن يكون طول ضلعه ١١.٥ متر.

  2. مستطيل: لحساب مساحة المستطيل، نضرب طوله في عرضه. إذا كانت مساحة المستطيل هي ١٣٢ متر مربع، يمكن أن يكون لدينا العديد من الأبعاد الممكنة، مثل ١٣.٢ متر طولًا و١٠ متر عرضًا، أو ٢٦.٤ متر طولًا و٥ متر عرضًا، إلخ.

  3. مثلث: لحساب مساحة المثلث، نضرب نصف قاعدته في ارتفاعه. إذا كانت مساحة المثلث هي ١٣٢ متر مربع، يمكن أن يكون لدينا العديد من الأبعاد الممكنة، مثل قاعدة بطول ٢٦.٤ متر وارتفاع ١٠ متر، أو قاعدة بطول ٣٢ متر وارتفاع ٨.٢٥ متر، إلخ.

  4. دائرة: لحساب مساحة الدائرة، نستخدم الصيغة: مساحة الدائرة = π × نصف القطر مربع. إذا كانت مساحة الدائرة هي ١٣٢ متر مربع، يجب أن نحسب نصف قطرها. قيمة π تقريبًا تساوي ٣.١٤. لذلك يمكننا حساب نصف قطر الدائرة بتقسيم ١٣٢ على ٣.١٤ ومن ثم حساب القطر بضرب النصف قطر في ٢. مثلًا، إذا كان نصف قطر الدائرة هو ٦.٥ متر، فإن قطر الدائرة سيكون ١٣ مترًا.

هذه هي بعض الأشكال الممكنة والصيغ التي يمكن استخدامها لحساب مساحتها بناءً على المعلومات المقدمة. يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك أبعاد أخرى ممكنة تؤدي إلى نفس المساحة المطلوبة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
باعتبار أبعاد الأشكال أدناه مقيسة بالمتر أي الأشكال مساحته تساوي ١ ٣٢ مترًا مربعًا:

الاجابة الصحيحة:  

مستطيل .

مثلث قائم الزوايه .

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...